الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بيع أغلى بقرة فى العالم بـ192 مليون جنيه .. لديها حارس شخصى وكاميرات مراقبة.. صور

612b0443-27ae-41ce-b04f-fc72cb621bca
أغلى بقرة فى العالم
أ أ
عرضت أغلى بقرة فى العالم للبيع فى مزاد، مع حارسها الشخصى وكاميراتها الأمنية، حيث تعد البقرة فياتينا-19، التى تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار مايقرب من 192 مليون جنيه مصري  ، أغلى بقرة تم بيعها فى مزاد على الإطلاق، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهذا أكثر بـ3 مرات من سعر البقرة حاملة الرقم القياسى الأخير بوزن 1100 كيلو.

وتمتلك البرازيل مئات الملايين من الأبقار، لكن هذه البقرة على وجه الخصوص تعتبر غير عاديية، فجسدها الضخم ذو اللون الأبيض الثلجى تتم مراقبته بواسطة كاميرات أمنية وحارس مسلح، وفقا لصحيفة "إندبندنت".


على طول الطريق السريع عبر قلب البرازيل، وضع أصحاب "فياتينا-19" لوحتين إعلانيتين تشيدان بعظمتها ويدعون الناس للقيام برحلات لرؤية البقرة الخارقة.

ويتفق علماء المناخ على أن الناس بحاجة إلى استهلاك كميات أقل من لحوم البقر، وهو أكبر مصدر زراعى للغازات الدفيئة، لكن صناعة الماشية هى مصدر رئيسى للتنمية الاقتصادية البرازيلية، وتسعى الحكومة جاهدة لفتح أسواق تصدير جديدة، وتريد أكبر دولة مصدرة للحوم البقر فى العالم أن يأكل الجميع، فى كل مكان، لحم البقر الذى تنتجه.

تجسيد طموحات البرازيل فى تربية الماشية هو فياتينا-19، وهو نتاج سنوات من الجهود لتربية أبقار أكثر لحما، حيث يتم بيع الفائزين بالجوائز فى مزادات لدرجة أن أصحاب المزارع الأثرياء يتقاسمون الملكية، فهم يستخرجون البيض والسائل المنوى من هذه الحيوانات، ويخلقون أجنة ويزرعونها فى أبقار بديلة يأملون أن تنتج العينات الرائعة التالية.


وقال نى بيريرا، أحد مالكى البقرة: "نحن لا نذبح الماشية النخبة.. نحن نربيها.. فى نهاية الخط، سنطعم العالم كله.. أعتقد أن فياتينا ستوفر ذلك".

فيما قالت لورانى مارتينز، وهى طبيبة بيطرية وهى ابنة بيريرا وساعدها الأيمن، إن سعر البقرة المذهل ينبع من مدى سرعة اكتسابها لكميات هائلة من العضلات، ومن خصوبتها، والأهم من ذلك، من عدد المرات التى نقلت فيها هذه الخصائص إلى نسلها.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة