الأربعاء، 22 ربيع الأول 1446 ، 25 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 28 ندوة إرشادية وتدريبية في 12 محافظة

8df6c911-91c4-44cd-9588-f50de9e4f6e3
بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 28 ندوة إرشادية وتدريبية في 12 محافظة
أ أ
أقام  معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية  ندوات إرشادية ودورات تدريبية استهدفت شباب الخريجين، مربي الماشية، الأغنام، الدواجن، وربات البيوت، ودورات تدريبة لطلبة الجامعات. وذلك في إطار توجيهات  علاء فاروق  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرعاية  الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت إشراف  الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.


تم تنظيم الندوات والدورات التدريبية في 12 محافظة، تشمل بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الإسكندرية، أسيوط، دمياط، المنيا، الغربية، المنوفية، القليوبية، المنصورة، والوادي الجديد. وذلك  بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري ، كليات الطب البيطري، الإرشاد الزراعي، النقابات الفرعية للاطباء البيطرين.


شارك بالحضور في الندوات والدورات أكثر من 500 شخص من الفئات المستهدفه في أكثر من 20 قرية وأسواق الطيور الحية.
حيث قامت المحاور الأساسية للتوعية علي أهمية التحصينات الوقائية الدورية ضد الأمراض الوبائية ، التوعية بأمراض مثل السعار، جدري القرود، البريوسيلا، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وكيفية الوقاية منها، توعية ربات البيوت بطرق الذبح الآمن للطيور الحية في الأسواق، وأهمية الأمن الحيوي في المزارع ، ناقشة الأمراض الطفيلية وخطورتها على صحة الحيوان ، كما استهدفت الدورات التدريبة تأهيل شاب الخرجين وطلبة الجامعات على المهارات الفنية وتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى تدريبهم على تطبيق نظام الهاسب في المصانع وكيفية مراقبة سلسلة المنتج الغذائي.


كما شهدت الفعاليات مشاركة كبيرة في أسواق الطيور الحية بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، حيث تم التركيز على الممارسات الصحية في التعامل مع الطيور وطرق الذبح الآمن.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة