الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتخفيض 40%..ضخ 140 طن لحوم حتى عيد الأضحى..البلدي بـ335 والضاني بـ360 جنيها

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
قال العميد محمود السعدني، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن موسم ضخ لحوم الأضاحي بدأ مبكرا وأصلها لحوم سوداني وجيبوتية بسعر 285 جنيها.


وتابع السعدني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن هناك زيادة يومية في ضخ اللحوم.

وأوضح العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أن اللحوم القادمة من جيبوتي يتم استقبالها في سفاجا بينما وهناك 10 آلاف رأس ماشية قادمة من السودان بمحجر توشكى، والضخ لم يتوقف رغم الأزمة الدائرة هناك.

وأضاف العميد محمود السعدني، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن اللحوم متوفرة وآمنة وهناك لجان تكشف على الأبقار حية واللحوم بعد الذبح واللحوم بجودة عالية.

وأوضح أيضا أن سعر كيلو اللحوم البلدي بـ 335 جنيها والضأن بـ 360 جنيها، لافتا إلى أن الأسعار تنخفض عن السوق بنسب تصل إلى 40% .

وقال العميد محمود السعدني، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إن الضخ اليومي حاليا 40 طن ومتوقع وصوله إلى 140 طنا مع ذروة أيام عيد الأضحى المبارك بمتوسط 700 ذبيحة يوميا.

وواصل أن هناك دواجن بـ100 جنيه بانخفاض 45 % عن الأسعار المتداولة في السوق، مؤكدا أن التوريد مستمر وهناك 28 شادر على مستوى الجمهورية سوف تبدأ خلال الأيام المقبلة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة