الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتحب القطط وبتفكر تجيب واحدة ..اعرف التطعيمات الرئيسية للقطط قبل الشراء

قطط صغيرة
قطط
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز "،الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربين وخاصة محبي القطط وينشر  تطعيمات القطط الرئيسية تشمل عادة التطعيمات التالية:

1. التطعيم ضد فيروس الكليسيفيروس (FVRCP): يوفر حماية ضد فيروس الكليسيفيروس الذي يسبب الزكام القططي، والتهاب الجهاز التنفسي، والتهاب العينين.

2. التطعيم ضد فيروس البانلوكوبينيا (Feline Panleukopenia): يحمي القطط ضد هذا الفيروس الذي يسبب مرض البانلوكوبينيا الذي يؤدي إلى فقدان الشهية والإسهال والقيء وفقدان الوزن.


3. التطعيم ضد فيروس الكورونا الفيروس التاجي القططي (Feline Coronavirus): يمكن أن يساعد في حماية القطط ضد فيروس الكورونا الذي قد يتطور إلى مرض التهاب الأمعاء القططي الوخيم (FIP)، الذي يعتبر مرضًا خطيرًا وغالباً ما يكون قاتلًا.

4. التطعيم ضد فيروس العدوى بالفيروس النقيلي (Feline Leukemia Virus): يوفر حماية ضد هذا الفيروس الذي يسبب الإصابة بمرض فقدان الوزن وضعف النظام المناعي والأورام السرطانية لدى القطط.

هذه تطعيمات القطط الرئيسية عادةً ما تكون جزءًا من جدول تطعيمات القطط الموصى به من قبل الأطباء البيطريين، وقد تختلف قليلاً وفقًا لعوامل مثل العمر والبيئة والتاريخ الصحي للقطة.

جدول تطعيمات القطط يمكن أن يختلف بعض الشيء حسب العوامل المحددة مثل العمر والتاريخ الصحي للقطة، ولكن عموماً، يتضمن الجدول الأساسي لتطعيمات القطط ما يلي:


1. عندما تكون البسة صغيرة (بين 6-8 أسابيع):

- التطعيم الأول ضد فيروس الكليسيفيروس والبانلوكوبينيا والكورونا.

2. في سن 10-12 أسبوع:

- التطعيم الثاني ضد فيروس الكليسيفيروس والبانلوكوبينيا والكورونا.

- التطعيم الأول ضد فيروس العدوى بالفيروس النقيلي (Feline Leukemia Virus) إذا كانت القطة معرضة للخطر.

3. في سن 14-16 أسبوع:

- التطعيم الثالث ضد فيروس الكليسيفيروس والبانلوكوبينيا والكورونا.

- التطعيم الثاني ضد فيروس العدوى بالفيروس النقيلي (إذا كان ضروريًا).


4. بعد ذلك (بين 1-2 سنة):

- تحتاج القطة إلى تحديث التطعيمات التي حصلت عليها سابقًا.

5. بعد ذلك (كل عام أو كل عامين):

- يتم تحديث التطعيمات الرئيسية مثل فيروس الكليسيفيروس والبانلوكوبينيا والكورونا وفيروس العدوى بالفيروس النقيلي.

معظم الأطباء البيطريين يوفرون جدولاً محددًا لتطعيمات القطط يستند إلى السلالة والعمر والتاريخ الصحي الفردي للقطة، لذا من المهم دائمًا استشارة الطبيب البيطري المعالج للحصول على الجدول المناسب والتوجيه اللازم.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة