الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كل قرية بها نقطة ذبح

الطب البيطري: ذبح الأضحية في المجازر لا يقلل من الشعيرة ولا ينقص من الثواب

مجز لحوم اللحوم مجازر
مجزر
أ أ
أكد الدكتور صبري زينهم، مدير الطب البيطري بالقاهرة، أن ذبح الأضحية في المجازر لا يقلل من الشعيرة في شيء ولا ينقص من الثواب، مشيرا إلى أن المجزر يؤمن ذبح الأضحية بالطرق الصحيحة.

كل قرية في مصر بها نقطة ذبح

وقال زينهم، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب، ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن المجازر المصرية مستعدة لعيد الأضحى 2024، معلقا: كل قرية في مصر بها نقطة ذبح.


المجزر يساعد على قلة الروائح الكريهة

وأضاف الدكتور صبري زينهم أن الذبح في المجزر يساعد على قلة الروائح الكريهة وتفادي تجمعات الحيوانات حول أماكن الذبح، زيادة على الذبح بطريقة آمنة وبأدوات سليمة ومطابقة للمواصفات.
واختتم الدكتور صبري زينهم قائلا: هيئة الطب البيطري لديها قاعدة بيانات لكل حيوان في مصر.
وفى سياق متصل، أعلنت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، رفع درجة الاستعداد والجاهزية القصوى بتموين العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وشن حملات تفتيشية ورقابية مكبرة بالتنسيق بين الرقابة التجارية والتموينية بالمديرية لإحكام قبضتها على المخالفين وضبط الأسواق.
وأكد مدير تموين العاصمة بالاستمرار في تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والأساسية بالأسواق، وتشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع، حفاظًا على حقوق المواطنين ضد أي تلاعب.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.
لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة