السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استقبال 1500عجل ذبيح بالمحاجر المصرية قادمة من الصومال وتجهيز 5000 رأس

مزارع ابقار , ابقار , بقر, عجول
عجول
أ أ
أعلن أحمد حافظ، رئيس جمعية مستوردي الماشية والإبل الإفريقية، عن وصول أول شحنة قادمة من الصومال على متن الباخرة "ميساء" محملة بـ1500 رأس للذبح بالمحاجر المصرية قبل نزولها الأسواق، وذلك ضمن إطار التعاون التجاري المتزايد بين مصر والصومال.

وقال حافظ، في بيان للجمعية: تأتى هذه الشحنة كجزء من برنامج تحقيق الأمن الغذائي الذى تتبناه الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين  . 


تجهيز 5000 رأس إضافية داخل المزارع في الصومال

وأوضح أنه يتم حالياً تجهيز 5000 رأس إضافية داخل المزارع في الصومال، والتي من المقرر شحنها إلى مصر قريباً، حيث ستتم عملية الذبح في محجر ومجزر دارا الواقع في البحر الأحمر، وتوزيع اللحوم على جميع محافظات مصر، مع التركيز بشكل خاص على محافظات وجه قبلي، وذلك لدعم خطة الدولة لتخفيض الأسعار وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة.

الشحنة تأتى بنظام التبادل التجاري بين مصر والصومال

وأكد حافظ أن الشحنة تأتى بنظام التبادل التجاري بين مصر والصومال، وهو ما يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.
وأشار إلى أن هذه الخطوة ليست فقط لدعم السوق المحلى المصري، بل أيضاً لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية.

وقال إن هذه الشحنة هي الأولى ضمن سلسلة من الشحنات المخطط لها والتي تهدف إلى توفير كميات كبيرة من اللحوم للسوق المصري، مما يساهم في استقرار الأسعار وتوفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة