الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استعدادا لعيد الأضحي .. طرح 20 ألف رأس ماشية و5 آلاف ضأن مبردة بمنافذ التموين

ايقار, ابقار حلاب , ماشية
مواشي
أ أ
أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطة لطرح 20 ألف رأس ماشية طازجة التي تم استيرادها من الشركة المصرية السودانية في منافذ التوزيع، والتي تتجاوز عددها 1500 منفذ تشمل المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.

 طرح 5000 رأس ضأن مبردة 

وأوضح "المصيلحي" أن هذه الخطوة تشمل طرح 5000 رأس ضأن مبردة أيضًا عبر تلك المنافذ. كما تلقى تقريرًا من اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يفيد بإنشاء 26 شادرًا لبيع الخراف الحية في 16 محافظة بجانب 1350 مجمع استهلاكي لتوفير اللحوم للمواطنين، مع توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن من الوراك.


وفيما يتعلق باللحوم المجمدة، كشف "كمال"، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوراك سيتم طرحه بسعر 90 جنيهًا للكيلو، والصدر بوزن 450 جرام بسعر 57 جنيهًا، مع توافر كميات من الوراك والصدور.

وأكد "كمال" أيضًا توجيه "المصيلحي" بإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية، وضمان توفر أسطوانات الغاز والمحروقات في محطات الوقود، مع استمرار فروع التجزئة في العمل خلال أيام عيد الأضحى، وضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في المنافذ.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة