الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ازاى تحافظ على اسماك الزينة مع ارتفاع درجات الحرارة ..اعرف التفاصيل

سمك  اسماك الزينة  حوض سمك
اسماك الزينة
أ أ
الحفاظ على صحة أسماك الزينة يتطلب أن توفر لها البيئة المناسبة والنظام الغذائي المثالي ونمط حياة صحي، ومن السهل تحقيق ذلك إذا كنت تعرف ما يجب أن تفعله وخلال السطور التالية نقدم عدد من النصائح.


درجة الحرارة في الحوض مناسبة للأسماك:

تأكد من أن تكون درجة الحرارة في الحوض مناسبة للأسماك التي تختارها، واستخدم سخانًا خاصًا للأحواض المائية، ومقياس حرارة الماء للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة لأنواع الأسماك ويشمل:-

المياه العذبة بشكل عام من 21 درجة مئوية - 27 درجة مئوية.
المياه المالحة عند 26 درجة مئوية.
الماء البارد 13,4 درجة مئوية - 20 درجة مئوية.
درجات الحرارة الثابتة تحافظ على بقاء الأسماك والأعشاب المائية قوية وصحية.


وهي القاعدة الأساسية في الحفاظ على حوض الأسماك، حيث يمكن أن يسبب الإفراط في إطعام الأسماك مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك زيادة كمية الفضلات والنفايات في حوض الأسماك، وقد يتسبب ذلك في قتل الأسماك بسبب حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.


كمياة الطعام :
لا تحتاج معظم الأسماك إلى إطعام كمية كبيرة من الطعام للبقاء على قيد الحياة، يكفي مرتين يوميًا لإطعام الأسماك البالغة و ربما أكثر للأسماك الصغيرة لذلك يفضل الحفاظ على جدول تغذية ثابت وتوفير الكمية المناسبة من الطعام.


تنظيف المرشحات أو الفلاتر:

قم بتنظيف الفلاتر بانتظام وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة، و تجنب تنظيف الوسيط الإسفنجي في ماء الصنبور، ولكن بدلًا عن ذلك استخدم كمية من الماء المسحوبة من الحوض، حتى لا يتم قتل البكتريا النافعة،وقم بتغيير وسيط واحد فقط عند كل تنظيف للفلاتر.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة