الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

احذر حفظ وتخزين اللحوم في الأكياس السوداء .. هيئة الغذاء توضح الخطورة

اللحوم
لحوم
أ أ
نبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من استخدام أكياس النفايات السوداء لحفظ وفرزنة اللحوم، وذلك من أجل سلامة اللحوم وسلامة استهلاكها.

وفى التفاصيل، حذرت الهيئة من ترك اللحوم خارج الثلاجة أو الفريزر لأكثر من ساعة عندما يكون الطقس حاراً، واعتماد تبريدها في الثلاجة عند الرغبة في تخزينها في الفريزر، لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل التجميد، وذلك للحفاظ على جودة وطراوة اللحم، مع التأكد من أن درجة حرارة الثلاجة أقل من 5 درجات مئوية والفريزر 18 تحت الصفر درجة مئوية.

وأوصت الهيئة بوضع اللحوم في أوعية محكمة الإغلاق في الرف السفلي من الثلاجة لمنع تساقط السوائل منها على الأطعمة المبردة الأخرى، وفضلّت تقطيع اللحوم لقطع صغيرة وتقسيمها في عدة أكياس حسب الحاجة قبل حفظها في الفريزر.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ،اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة