الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز": إنشاء مزرعة ماشية الابقار و الجاموس بسعة 200 رأس.. اعرف التفاصيل

الابقار ابقار  بقر  البقر مزارع
مزرعة الماشية
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول مشروع إنشاء مزرعة ماشية الابقار و الجاموس بسعة 200 رأس بالشرح المفصل و أساليب و خطوات إدارة المشروع .

مشروع إنشاء مزرعة ماشية: 

تعد خطة العمل واحدة من أهم الأدوات التي يمكنك الحصول عليها قبل البدء في أي نوع من الأعمال. ستساعدك خطة عمل تربية الماشية على تحديد جميع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية اللازمة لإدارة مشروع تجاري ناجح. يمكن لخطة العمل المدروسة جيدًا أن تساعدك في معرفة ما إذا كان المشروع التجاري ممكنًا أم لا. بالإضافة إلى مساعدتك في الحصول على التمويل، ستساعدك خطة العمل على التفكير في جميع الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها بالإضافة إلى دفعك إلى إجراء بحث شامل في السوق. لذلك، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتطوير خطة عمل لتربية الماشية التي تحدد بوضوح رؤيتك وأهدافك ورسالتك والمعالم الزمنية المحددة التي تحتاج إلى تحقيقها.


قبل أن تبدأ مشروعًا لتربية الماشية، هناك بعض القرارات المهمة التي يتعين عليك اتخاذها. عليك أن تقرر حجم مشروع تربية الماشية الخاص بك، أي عدد الماشية التي ستحصل عليها في مزرعة الماشية الخاصة بك. هناك العديد من سلالات الماشية المختلفة، لذا يتعين عليك تحديد السلالة التي ستستخدمها، وموقع عملك، والسوق المستهدف. يعتمد حجم مشروع تربية الماشية الخاص بك على مقدار رأس المال لديك والسوق المستهدف. من المهم أن تحصل على خطة عمل جيدة لتربية الماشية قبل أن تبدأ أعمال تربية الماشية  .

تقسيم أرضك إلى مراعي مختلفة اعتمادًا على نظام الإنتاج الخاص بك:

من أجل البدء في أي نوع من الزراعة، سواء كانت زراعة المحاصيل أو تربية الحيوانات، لا بد من الأرض. يجب أن تكون أرضك قادرة على دعم عدد الماشية التي تخطط للاحتفاظ بها ويجب أن تكون مناسبة لنظام إنتاج الماشية لديك. يعد توفير إمدادات المياه المناسبة للماشية أمرًا ضروريًا أيضًا. اعتمادًا على نظام إنتاج الماشية الخاص بك، من المهم أيضًا مراعاة مصدر الغذاء الخاص بك؛ يمكن أن يكون العلف الخاص بك عبارة عن تبن أو عشب أو سيلاج. من المهم أن نلاحظ أن الطلب على لحوم البقر العضوية والمغذية على العشب قد زاد على مر السنين عند اتخاذ قرار بشأن العلف. يمكن أيضًا تقسيم أرضك إلى مراعي مختلفة، اعتمادًا على نظام الإنتاج الخاص بك.

الإسكان والمعدات

بالإضافة إلى الأرض، يجب أن يكون لديك مأوى مناسب للماشية الخاصة بك، ويمكن أن يكون ذلك حظائر للماشية أو سياجًا للحفاظ على الماشية. يجب حماية الماشية من الطين والرياح القاسية ودرجات الحرارة القصوى. يمكن لمجموعة من الحظائر الأمامية المفتوحة ومصدات الرياح أن توفر الحماية الكافية للماشية الخاصة بك. تشمل أنواع مساكن الماشية الأخرى حظائر الماشية والحظائر والمناطق المسيجة. تشمل المعدات الأساسية لمزرعة الماشية خزانات المياه، وأحواض المياه، وأحواض التغذية، وحلقات التغذية، والدلاء والدلاء. يجب أن تتضمن خطة أعمال تربية الماشية التجارية الخاصة بك تكاليف بناء المسكن وشراء المعدات.


تربية الماشية

لبدء مشروع تربية الماشية، تحتاج إلى تربية الماشية - الثيران والأبقار. سوف يتكاثرون بعد ذلك لإنتاج العجول التي يمكنك بعد ذلك تربيتها وبيعها. هناك مجموعة متنوعة من سلالات الماشية المختلفة  . يجب عليك اختيار السلالة التي تنتج أكبر كيلوغرام من لحم البقر في الهكتار الواحد وبأقل تكلفة. يعد هذا عاملاً مهمًا يجب مراعاته عند بدء مشروع لتربية الماشية  . يجب أن تفهم وراثة الثيران والأبقار والفطامين. على الرغم من أن مفهوم السلالة المثالية قد يكون ذاتيًا، إلا أن هناك اختيارات أفضل وسيئة للسلالات بناءً على البيئة ونظام التربية الخاص بك. لذلك، يجب عليك تقييم البيئة ونظام التغذية الخاص بك عند اختيار سلالة لأعمال تربية الماشية الخاصة بك. وهذا يعني أخذ المناخ والتغيرات الموسمية والتضاريس بالإضافة إلى مصدر الغذاء والماء للماشية في الاعتبار عند اختيار السلالة المناسبة. يمكنك أيضًا استكشاف التهجين. إذا تم تنفيذ التهجين بشكل جيد يمكن أن يزيد الإنتاجية من خلال الجمع بين مزايا العديد من السلالات.  ينبغي تضمين تكاليف الحصول على تربية الماشية في خطة أعمال تربية الأبقار الخاصة بك.



 التغذية

إن الصحة الغذائية للماشية ليست ضرورية لصحتها العامة فحسب، بل تؤثر أيضًا بشكل مباشر على نموها وإنتاجيتها وربحيتها. لإدارة الأعلاف والتغذية بشكل فعال، هناك العديد من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها. أولاً وقبل كل شيء، يعد فهم خيارات العلف المحلية وتغيراتها الموسمية أمرًا بالغ الأهمية. تؤثر المناخات   المتنوعة على توافر العلف وجودته، مما يجعل من الضروري تكييف استراتيجية التغذية الخاصة بك وفقًا لذلك. يعد تنفيذ ممارسات الإدارة المستدامة للأعلاف مثل الرعي التناوبي والمراقبة اليقظة للمراعي أمرًا ضروريًا لضمان حصول قطيعك على التغذية المثالية على مدار العام. وينبغي تغذية كل من العجول والماشية الناضجة بشكل كاف. عندما تولد العجول فإنها تعتمد في البداية على حليب الأم كمصدر للتغذية. عند القيام بتربية الماشية  ، فإن المصدر الرئيسي لتغذية الماشية هو المراعي، على الرغم من أنه ينبغي استكمال ذلك بالتبن وأعلاف الماشية التجارية والحبوب عند الضرورة .


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة