الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أسباب تراجع استيراد عجول الابقار من الخارج.. تعرف عليها

عجول العجول
عجول
أ أ
ننشر أسباب تراجع استيراد عجول الابقار من الخارج، وهناك عدد من الإجراءات التي تم تنفيذها من قبل  الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة  والتي أدت الى تراجع استيراد اللحوم والماشية الحية وثبات الأسعار للوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتي.. وهى كالاتي.


أسباب تراجع استيراد عجول الابقار من الخارج:


احياء مشروع "البتلو" وملء الفراغات أدى الى فتح فرص تشغيلية للشباب والسيدات وتحسين دخول عدد المستفيدين من هذ المشاريع والحفاظ على ثبات الأسعار اللحوم وزيادة المعروض منها .

زيادة اعداد تراخيص مزارع الإنتاج الحيواني، ومنشات الثروة الحيوانية .

ترقيم وتسجيل الحيوانات .

حماية الثروة الحيوانية من الامراض الوبائية أدى الى  زيادة انتاج اللحوم والالبان  والحد من الاستيراد، من خلال حملات التحصين ضد الامراض  السيادية.

حظر ذبح "البتلو" حتى بلوغه السن القانوني للذبح وهو 400 كيلو، لزيادة المعروض من اللحوم الحمراء .


رفع واستكمال الطاقة الاستيعابية لمزارع الإنتاج الحيواني الكبيرة والمتوسطة من خلال مشروع ملء الفراغات لاستغلال طاقة ومساحات  المزارع الغير مستغلة بمزارع الإنتاج الحيواني .

استغلال البنية التحتية المتوفرة لدى مزارع الإنتاج والتي لا تعمل بكل طاقتها الإنتاجية .

تمويل القروض بـ5% من مبادرة البنك المركزي، و توقيع برتوكولات مع البنوك الوطنية للمشاركة في مشروعات الإنتاج الحيواني .

و رفع احداثيات مزارع الإنتاج الحيواني باستخدام أجهزة المسح الجغرافي  gps .

الاستمرار في عملية التحسين الوراثي "التلقيح الصناعي" على مستوى المحافظات .

مشروع تقييم للحيوانات لدى صغار المربين والفلاحين  واستبدال الحيوانات المحلية ضعيفة الإنتاجية بعجلات تحت العشار او عجلات عشار  بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5%، أدى الى ثبات الأسعار وزيادة  انتاج اللحوم .


وضع خريطة واقعية للمشاكل التي تواجه السلالات المصرية من الجاموس، والأبقار لرفع كفاءة الإنتاج الحيواني في مصر وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان .

دعم المشروعات الصغيرة ومعاملة مشروع الإنتاج الحيواني والداجنى بنفس التسهيلات والفوائد للمشروعات الصغيرة ضمن مبادرة البنك المركزي.

إقامة مجازر حديثة وفقا للمعايير الدولية والمصرية  والمحاجر بيطرية لفحص الماشية الواردة.

 تطوير منظومة تخزين وحفظ اللحوم، من خلال صالات مبردة أو ثلاجات حديثة لحفظ اللحوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة