الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها علاج قرحة المعدة ..ننشر مالاتعرفه عن فوائد حليب الخيل

حليب الخيا
فوائد حليب الخيل
أ أ
حليب الخيل، حليب الخيل من أنواع الحليب غير المنتشر ولا يوجد لا شعبية بل وهناك العديد من الأشخاص على مستوى العالم لا يعلمون عنه شيئا.

ويرى باحثون أن حليب الخيل، له قيمة غذائية عالية بل ومناسب لمرضى حساسية اللاكتوز، ومع إعلان منظمة الصحة العالمية عن أن نصف سكان العالم سيعانزا من الحساسية مع حلول عام 2025.


آيس كريم حليب الخيل

تم الترويج لحليب الخيل خاصة فى دول آسيا الوسطى، ويرى الباحثون في بولندا أنه يجب استخدام حليب الخيل فى صناعة الآيس كريم خاصة أنه كريمي ومذاق مميز فى الآيس كريم، حيث تم العمل على 4 أنواع من الآيس كريم المصنوع من حليب الخيل.

واكتشف باحثون بولنديون أن تلك التي تحتوي على حليب الخيل المخمر تشتمل على علاجات بروبيوتيك جيدة، حيث تساعد في منع البكتيريا الضارة من التمسك بالأمعاء، وعند هضمها، يكون لهذه البروتينات تأثيرات مضادة للميكروبات وللالتهابات، ولكل نوع من أنواع الآيس كريم فوائد مختلفة ولكن جميعها تقاوم البكتيريا والالتهابات بالجسم.

أنواع آيس كريم الخيل

وفي نفس الدراسة، طور العلماء من جامعة ويست بوميرانيا للتكنولوجيا في شتشيتسين ببولندا أربعة أنواع من الآيس كريم باستخدام حليب الخيل، حيث يحتوي الأول على بكتيريا الزبادي، والثاني بكتيريا الزبادي والإينولين البروبيوتيك، فيما يشتمل النوع الثالث على بكتيريا لاكتيكاسيباسيلوس رامنوسوس والرابع بكتيريا لاكتيبلانتيباسيلوس، وبالتالى يمكن اعتبار حليب الخيل مادة خام مناسبة لإنتاج آيس كريم الزبادي والآيس كريم التآزري".



فوائد حليب الخيل

وحليب الخيل له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة كما أن حليب يمكن استخدامه لعلاج مرض السل وقرحة المعدة وحتى التهاب الكبد المزمن، وكانت الأبحاث قد كشفت عن أن الأطفال الذين يعانون من رد فعل شديد تجاه حليب البقر قادرون على تناول حليب الخيل كبديل.

والآيس كريم من المثلجات الشهيرة على مستوى العالم فهو يحضر باللبن الحليب والكريمة مع إضافة النكهات المميزة حسب الرغبة سواء شيكولاتة أو فانيليا أو أى نوع فاكهة حسب الرغبة وهناك أيضا آيس كريم زبادى.

والآيس كريم لا غنى عنه فى فصل الصيف فهو منعش ويساعد فى مقاومة حرارة الصيف وعشاقها كثيرون من الكبار والصغار ويسهل تحضيره فى المنزل.

ومع انتشار آيس كريم حليب الخيل أصبح هناك نوع آخر من الآيس كريم له مذاق مميز وأنواع عديدة ويمكن إضافة النكهات المختلفة له.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة